الأجندة

انقر هنا لتنزيل برنامج الفعاليات

فعاليات الصباح
09:30 to 14:20

كلمة افتتاحية – معالي ريم الهاشمي

09:30 to 09:40

معالي ريم إبراهيم الهــاشمي وزيـرة دولـــة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي

كلمة افتتاحية – معالي شما المزروعي

09:31 to 09:40

معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب

التصوير الفوتوغرافي بالموبايل

10:00 to 10:45

احصل على نصائح من المحترفين في مسابقة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وتعلم كيف تلتقط لقطات رائعة باستخدام كاميرا هاتفك المحمول. خلال هذه الورشة ستطلق مسابقة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مسابقة مثيرة عبر تطبيق إنستغرام مخصصة لمبادرة يوث كونيكت. وسيكون لكل متقدم للمسابقة تقييم مباشر تقوم به لجنة من الخبراء. وسيُكشف النقاب عن الصورة الفائزة في حفل توزيع الجوائز في نهاية اليوم. وسيعطى الفائز فرصة لا تقدر بثمن لاكتساب مزيد من المتابعين.

شباب إكسبو – الى المبادرة

10:00 to 11:00

أنت في قلب خطط إكسبو وطموحاته – إكسبو 2020 دبي لك وبك. ورشة العمل هذه هي فرصتك لمعرفة الطرق العديدة التي قد تمكنك من المشاركة في مسيرة إكسبو 2020 دبي بغض النظر عن اهتماماتك، وخلفيتكم التعليمية أو الثقافية أو مهاراتك. نحن بحاجة إلى أفكارك، وآرائك وملاحظاتك بشأن مبادراتنا وفعالياتنا التي تركز على الشباب – نريدك أن تفعل أكثر من مجرد الانضمام إلينا في مسيرتنا المبهرة، نريدك أن تساعدنا في رسم ملامح هذه المسيرة.

فرص - إعادة تخيل مستقبل التعليم

10:00 to 11:00

خطة لاجتياز الاختبار الدراسي أم خطة للعمل؟ العلم أم المال؟ استمع إلى مناظرة نافعة بشأن مستقبل التعليم بين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ورائد الأعمال ذي التسعة عشر ربيعاً ؛ مناظرة قد تكون مصدر إلهام لك لتبحث وتفكر في جميع الاحتمالات والفرص المتاحة.

الشخصية الكرتونية الرسمية لاكسبو – أكثر من مجرد دمية

10:00 to 12:45

هل تحب تأليف قصص جديدة وتخيل شخصيات جديدة؟ نعم؟ إذاً، لا تفوت هذه الورشة وفرصتك في تصميم الشخصية الكرتونية الرسمية لإكسبو 2020 دبي. سواء أكانت التعويذة حيواناً، أم شخصاً، أم شيئاً مغايراً تماماً، نرغب في أفكار إبداعية لتعويذة مميزة لا تنسى، تعجب الزوار من جميع الأعمار والجنسيات، وتجسد روح دولة الإمارات العربية المتحدة وإكسبو 2020 دبي. ها قد آتتك الفرصة لتترك بصمتك الإبداعية في إكسبو 2020 دبي، فلا تفوتها!

متطوعو إكسبو – أعط، تجد

10:00 to 11:00

كن من أوائل المنضمين إلى المتطوعين الذين سيرحبون بالعالم في 2020 التطوع ليس فقط رد المعروف إلى المجتمع الذي أعطانا الكثير، وإنما ينطوي كذلك على التواصل مع آخرين، وتكوين المعارف واكتساب المهارات والمشاركة في شيء له قيمته. بداية من الآن حتى العام 2020، سنعين أكثر من 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات للانضمام إلينا في الترحيب بضيوفنا في العام 2020. في ورشة العمل هذه ستستمع إلى ذوي الخبرات في عالم التطوع، سيوضحون لك معنى التطوع بوقتك وطاقتك. سنفتتح كذلك أبواب التسجيل في برنامج إكسبو 2020 دبي للتطوع، لنتيح لك فرصة أن تكون من أوائل المتقدمين للمشاركة في هذا المشروع العملاق في تاريخ أمتنا.

ابداع، وابتكار وريادة أعمال

10:00 to 13:30

يعلم الجميع أن وادي السيليكون (سيليكون فالي) مرتع خصب للإبداع والابتكار، ولكن يخفى على كثيرين أن هذه الثقافة الفريدة التي يتبناها استغرقت أكثر من 60 عاماً لتتطور وتصل إلى ما هي عليه اليوم. سوف تستكشف في ورشة العمل هذه مفاهيم الإبداع وتوليد الأفكار والابتكار وستكتشف أن وادي السليكون أكثر من مجرد مكان لألعاب تنس الطاولة ومكاتب مفتوحة. ستعرف كذلك لماذا أخفقت جهود عديدة في تحقيق ابتكارات، وما تستطيع عمله لتجنب هذا الإخفاق. سوف تناقش كذلك نصائح وإرشادات عملية لتسريع الابتكار واستكشاف أهمية العمل المشترك.

كتابة إبداعية: هل يمكنك أن تكون سعيدا وأنت غاضباً؟

10:00 to 11:30

هل شعرت يوما بالفرح؟ الحزن؟ الغضب؟ انضم إلينا في ورشة العمل هذه حيث يجتمع الفن والكلمات والدراما لتجعلك تفكر في مشاعرك وكيفية التعبير عنها.

البيئة والاستدامة : مهمة الى الفضاء

10:00 to 12:00

بات البشر يحتلون اليوم كل ركن من أركان العالم؟ فماذا بعد؟ بحسب الخبراء، سينطوي المستقبل على استيطان الفضاء. والسؤال الآن؛ كيف سنصل إلى هناك؟ ومن الذي سيذهب؟ وما الذي سنأخذه معنا إلى هناك؟ وكيف سنؤمن معيشتنا؟ في ورشة العمل هذه، ستتعلم المزيد عن أهمية النظام البيئي لبقائنا، وستستكشف فكرة الحياة في الفضاء. ستنضم إلى فرق صغيرة تنافس عبرها أقرانك في تصميم رحلة إلى الفضاء.

التطوير المهني

11:00 to 13:00

مع ازدياد حدة التنافس في سوق العمل اليوم، كيف يمكنك أن تفوق مئات المتقدمين للوظيفة نفسها؟ كيف ستبرز من بينهم وتخلق لنفسك اسماً قوياً؟ وكيف ستوضح هذا في سيرتك الذاتية أو في المقابلة الشخصية؟ لا تفوت فرصة حضور هذه الورشة التفاعلية الملهمة؛ حيث ستستمع إلى خبراء من بيت دوت كوم لتكتسب المعرفة وتحصل على إرشادات مهمة ووسائل فعالة تساعدك في الحصول على الوظيفة التي تحلم بها. .

نقاش مع جهاد قواص

11:05 to 12:05

الشاب ذو التسعة عشر ربيعاً، أصغر رئيس تنفيذي في لبنان وهو أيضاً المؤسس لتطبيق سيلي، يشارك قصص نجاح شخصية مع الحضور. سيناقش جهاد قواص في هذا الحوار الودي المفتوح العوائق التي واجهها وكيف تغلب عليها وأسس مؤسسة تضم 250,000 مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها. فإذا كان لديك فكرة جيدة وتود تطبيقها، فينبغي أن تحضر هذا الحوار، فقد صمم من أجلك.

إكسبو للطاقة - مصادر طاقة لا سلكية

11:40 to 12:50

الطاقة الشمسية الفضائية تعني بجمع الطاقة الشمسية في الفضاء لاستخدامها على الأرض. ومع إنها في مرحلة الإعداد والتطوير منذ سبعينيات القرن الماضي، إلا أن الطفرات المحققة في عالم التكنولوجيا ساعد على بروزها لتكون خياراً حيوياً لمعالجة الطلب المتزايد للطاقة على مستوى العالم بأسلوب نظيف مستدام. في ورشة العمل هذه، ستتعلم المزيد عن نسق الطاقة، وستكتسب المعرفة عن التقنيات التي تدخل في الطاقة الشمسية الفضائية، وستعمل مع أقرانك على تأسيس نموذج عمل للإرسال اللاسلكي للطاقة.

التفكير التصميمي. كيف ستبدو وظائف المستقبل؟

11:40 to 13:40

نحن جميعا مسؤولون عن تغيير العالم وصنع مستقبل أفضل. ولن نتمكن من ذلك إلا إذا تخلصنا من طرق التفكير التقليدية وتبنينا أسلوبا أكثر إبداعا. ومن هنا تأتي العقلية القادرة على التصميم ويأتي أسلوب تصميم مبني بصورة أكبر على الإنسان من أجل حل المشكلات وتوليد الأفكار. في هذه الورشة سنركز على "مستقبل العمل" وستتمكن من اكتشاف وسائل جديدة للتفكير ووضع خطط بشأن خبرة العمل المثالية اللازمة لتوليد أفكار خلاقة يمكن أن تجد مكانا لها على أرض الواقع.

الفضاء: رحلة النجوم

12:15 to 13:45

هل تساءلت يوما عن سبب لمعان النجوم في السماء؟ هل تود أن تعرف كيف تتشكل النجوم وما هو المصير الذي ينتظرها؟ إذن، انضم إلى خبراء مركز محمد بن راشد للفضاء في رحلة عبر المكان والزمان واستكشف قصة تشكل النجم ودورة حياته ومصيره النهائي. وستتعلم عبر أنشطة عملية كيف تميز بين النجوم المختلفة وكيف تصنفها وتكيف هذه التقنيات لتلائم الأدوات العلمية.

موضوع إكسبو – تواصل لتبتكر

12:15 to 14:15

الفرص، والتنقل، والاستدامة هي العوامل المترابطة الدائمة التي تجسد أحلامنا والتحديات التي نواجهها؛ ولها دور محوري في تشكيل حاضرنا ومستقبلنا، وما ينطويان عليه من تحديات وتداخلات؛ ولذا فإنها تمثل الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي، الفرص والتنقل والاستدامة. ما معنى هذه الكلمات الثلاث؟ وما أهميتها لنا؟ هذه فرصتك لتفهم الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي وتعرف أهميتها وعلاقتها بالشباب وما تحمله لهم، وتساعد كذلك على تمكين الشباب في جميع أنحاء الإمارات من فهمها؛ وذلك بتصميم مجموعة أدوات وإرشادات يمكن استخدامها في المدارس.

تنقل - المدن الذكية، فكرة ذكية؟

12:15 to 13:15

أجهزة الاستشعار الموجودة في كل مكان، والخدمات التي تقدمها الآليات، والمدن الذكية، كلها تقنيات أدخلت حياتنا اليومية وجعلتها أسهل وأكثر أمناً وفعالية؛ ومع هذا لا تقاس سعادة أو كفاءة المدن بعدد النقرات أو التطبيقات، وإنما بمستوى سعادة الإنسان المقيم بها. استمع إلى خبيرين يتناقشان ويتناظران في مزايا وعيوب المدن الذكية وكيف يمكنها تغيير أسلوب حياتنا تماماً؟

نقاش مع ماجد القاسمي

12:15 to 13:15

دخل ماجد القاسمي مساراً مهنياً غير تقليدي وتميز فيه، وسوف يناقش أهمية أن تحب ما تعمل، ويتحدث عن العوائق التي اجتازها في حياته، وسوف يلهمك لتفكر كيف تستطيع تحويل شغفك إلى عمل يكون مصدر عيشك. فإذا كنت ممن يسعى إلى بدء مسيرة عملية غير تقليدية؛ فربما ما عليك البدء به هو الانضمام إلينا لتتمكن من تحقيق حلمك..

ارث إكسبو – صمم جناح الاستدامة – مكان الحياة

13:20 to 14:20

نسعى إلى أن يكون جناح الاستدامة مصدراً لتثقيف الزوار وإمتاعهم وبث الشعور بالإعجاب في نفوسهم، وأن يكون رمزاً أصلياً شامخاً تتجلى فيه الاستدامة بكل معانيها. تتولى مسؤولية تأسيس هذا الجناح شركة جريمشو للهندسة العمارية – الشركة الرائدة عالمياً في التصميمات الملائمة للبيئة – وسيُنبى الجناح بالكامل وفق مبادئ إرشادية تعتمد على الاستدامة. ونعمل على أن يظل هذا الجناح معلماً بارزاً جاذباَ للزوار ومصدر إلهام لأجيال وأجيال بعد انتهاء فعاليات إكسبو 2020 دبي. في ورشة العمل هذه سنطلعك على آخر مستجدات عملية تطوير الجناح، وآخر مفهوم توصلنا إليه، وأحدث إرشادات التصميم؛ ثم نترك لك مساحة لتطرح أفكارك لمساعدتنا على ضمان أن يكون المحتوى مناسباً وجذاباً لمزيج متنوع من الزوار على اختلاف أوطانهم وثقافاتهم. هذه فرصتك لتدمج طموحاتك مع رؤيتنا لنؤسس معاً هذا المعلم البارز الذي سيظل شامخاً لعقود مديدة بعد انتهاء فعاليات إكسبو 2020 دبي

نقاش مع علي مصطفى

13:20 to 14:20

المخرج السينمائي الإماراتي المعروف على مصطفى يتحدث عن قصة نجاحه ويصف الجوانب المضيئة في مسيرته وكذلك التحديات التي واجهها ليصبح رائداً في صناعة السينما. إذا كنت ترى أن السينما هي مجال العمل الذي تود دخوله، علي مصطفى يسعده أن يجيب أسئلتك ويوضح لك ما يقتضيه تحقيق النجاح في هذا المجال.

فعاليات بعض الظهر
14:30 to 19:30

نبذة عن إكسبو 2020 دبي

14:50 to 15:00

نبذة عن إكسبو 2020 يقدمها كل من علياء اّل علي و خالد شرف من فريق إكسبو 2020 دبي

نقاش مع فيصل شريف

15:15 to 16:15

فيصل شريف- رائد أعمال اجتماعية يعيش في منطقة تكاد لا تعرف معنى هذه الكلمة - يركز على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الطاقة الإيجابية وتحقيق التواصل بين الناس والمجتمعات الذين قد لا يبدو أن لديهم اهتمامات مشتركة. وسوف يحثك على الوصول إلى آفاق جديدة لتفكر في طرق إبداعية للاستفادة من حضورك على مواقع التواصل الاجتماعي. سيتحدث كذلك عن تجاربه الشخصية وخبراته مع التطوع والتحديات التي قد تنشأ من ذلك.

المخطط الرئيسي لإكسبو – الاماكن الساحرة والمتميزة

15:15 to 16:15

كل مدينة لها معالم ساحرة تسر الناظرين وتسلب خيالهم. في دبي، توجد حديقة زعبيل يكسوها اللون الأخضر الطبيعي الذي يبعث في النفس الطمأنينة والارتباط بجمال الطبيعة؛ وفي لندن، يوجد شارع أكسفورد الذي لا يخلو من المارة من كل حدب وصوب. كل مدينة لها سمات تميزها، وما لا ندركه هو أن هذه السمات لا تأتي من قبيل المصادفة؛ فما الذي يجعل هذه الأماكن ساحرة وجذابة؟ وما الأدوات التي يستخدمها المصممون لتصميمها على هذا النمط الساحر؟ من المؤكد أن مزج كل المكونات الصحيحة لا يضمن النتيجة المثالية؛ وإنّ ما يحدد فشل المكان من نجاحه كيف يراه الناس وكيف يفضلون الاستفادة منه وما الذي يجذبهم إليه. في ورشة العمل هذه نود منك أن تشاركنا أفكارك الخلاقة لتأسيس موقع إكسبو 2020 دبي على نحوٍ يروقك ويصبح جذاباً لك، ليس أثناء مدة إقامة الحدث فحسب، بل لعقود مقبلة.

إكسبو للثقافة – هل يمكنك تصميم أعظم احتفالية؟

15:15 to 16:45

في الثاني من ديسمبر من كل عام يجتمع الناس من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بروح الاتحاد؛ وهو ما سنقوم به كذلك في الثاني من ديسمبر للعام 2020، إلا أننا سندعو العالم كله للاحتفال معنا، وهذه فرصتك لتقدم لنا أفكاراً خلاقة لطريقة الاحتفال. ندعوك في هذه الورشة لتقترح علينا فكرة إقامة حفل استثنائي في اليوم الوطني لدولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي. إذا كنت تحب ثقافة وطننا وتراثه وتهوى تخطيط الحفلات كما تهوى حضورها، فلا تفوت ورشة العمل هذه.

تحدي "رفيق السفر"

15:15 to 18:00

نهوى جميعاً استكشاف الأماكن الجديدة، ويقال إن السفر يزيد العاقل حكمة وعلماً؛ فما بالك إن كانت رحلة السفر نفسها ممتعة وشائقة كما مكان الوصول المقصود؟ في ورشة العمل هذه نود منك أن تكون مبتكراً وتصمم أداة نافعة تشغل وقتك أثناء جلوسك على متن طائرة، أو في طريقك إلى المطار أو أثناء انتظار موعد الصعود إلى الطائرة. قد تكون هذه الأداة مفيدة لدعم وسيلة أو عنصرا موجودا أو قد تكون فكرة إبداعية جديدة. فهذه فرصتك للإبداع والتفكير في ابتكار أداة قد تكون رفيقك في السفر.

إكسبو للطاقة – الطاقة ممكّن مهم

15:15 to 16:15

تخيل أنك تعيش في عالم بلا ضوء، أو حرارة، أو مياه نظيفة، أو كهرباء، أو خدمات اتصالات. إن الطاقة مكون لا غنى عنه لتحقيق التقدم والرخاء. ستستكشف في ورشة العمل هذه دور الطاقة في حياتنا اليومية، وستفكر كيف أن طرقنا الدائمة التغير في توفير الطاقة واستهلاكها تؤثر في مستقبلنا جميعاً. وبعد ذلك، ستُوزع مع أقرانك في مجموعات لإنشاء نموذج مثالي لمصادر إمدادات الطاقة التي تلبي المطالب الحالية؛ وستقدم خيارات مؤثرة في معدل الطلب من شأنها التقليل من اعتمادنا على الطاقة. وستكتشف أن هناك قرارات متوازنة عديدة يتعين اتخاذها سواء على المستوى الشخصي أو في المجتمع بوجه عام.

جلسة طبخ مع رؤية صالح

15:15 to 16:15

انضم إلى الطاهية رؤيا صالح (التي انتقلت من مجال العمل في المصارف إلى مجال المطاعم لشغفها الشديد به) واستمع إلى تجارب هذه السيدة العربية، الأم لأربعة أطفال، وخبراتها الشخصية في إدارة عمل ناجح. إذا كنت من المولعين بتجربة أطعمة مختلفة، فلا تفوتك فرصة حضور هذا الحوار المفيد، عرض طهي حي تقدمه رؤيا.

القيادة

15:15 to 16:40

ننادي جميع المبتكرين! هل تعلمون بأن لدينا جميعاً إحساس بالتعاطف؟ اكتشف قوة التعاطف وغذي ثقتك الإبداعية من خلال عملية التفكير التصميمي، لكي تتمكن من تفعيل أفكارك تجاه الابتكار الاجتماعي.

تحدي الخردوات (سكراب يارد)

15:15 to 18:15

لا تتخلص من لعبة الجيم بوي فأنت ما زلت بحاجة إليها. في هذه الورشة العملية ستنضم إلى فريق يتسابق في مواجهة أصدقائه وبناء مشاريع إلكترونية بسيطة من مواد موجودة في القمامة التي نتخلص منها كل يوم.. ومن أجهزة الألعاب القديمة ومن الأثاث ومن الملابس القديمة حان الوقت لإتقان استغلال الموارد، وستتعلم كيف تنتج الكثير بأقل الإمكانات.

نقاش مع بدر نجيب

16:15 to 17:15

استمع إلى بطل المطبخ الإماراتي، بدر نجيب الطاهي (الشيف) البارع، وما ينصحك به لتنجح في تحويل هواياتك إلى عمل تحترفه. سيتحدث كذلك عن التحديات التي قد تنشأ من محاولة اختيار وظيفة غير تقليدية، وسيشارك كذلك تجاربه في السفر إلى الخارج للتعريف بالمطبخ الإماراتي.

الفضاء. نحن في طريقنا الي المريخ ، من معنا؟

16:20 to 18:20

تستغرق وكالات الفضاء ما يصل إلى عشر سنوات من مراحل التخطيط الأولى حتى الإطلاق الفعلي إلا أن أمامك فقط ساعتين، فعليك العمل بسرعة. ستستمع في ورشة العمل هذه إلى خبراء مسؤولين عن مهمة الإمارات إلى كوكب المريخ، ومن ثم عليك المنافسة مع أقرانك لتصميم مهمتك الفضائية، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الدائمة التغير مثل الميزانية، وقيود الكتلة والطاقة، والهدف الكلي للمهمة. فمن بإمكانه تحقيق أكبر عائد علمي في حدود الميزانية المقررة.

الاستدامة - دروس الحياة من الكوكب الأحمر

16:45 to 17:45

لماذا نذهب إلى الفضاء، والأرض وما زالت عامرة بالفرص التي علينا استكشافها؟ كيف يؤثر ما نلاحظه على كوكب المريخ في حياتنا على الأرض؟ استمع إلى خبيرين – أحدهما يقود بعثة الإمارات إلى المريخ، والآخر يشجعنا على إعادة التفكير في الحياة التي نعيشها على الأرض- وهما يجيبان هذه الأسئلة ويساعدانا على التفكير في خيارات عمل متنوعة قد تقودنا إليها موضوعات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

إرث إكسبو – صمم جناح التنقل – مكان التحرك

17:20 to 18:20

كُلفت شركة فوستر وشركاه- شركة التصميم والهندسة العمارية - التي تولت إنشاء مدينة مصدر- بتأسيس جناح التنقل لإكسبو 2020 دبي – ليكون مبنىً حيوياً مهماً به مساحات لعرض آخر الابتكارات المتعلقة بتقنيات التنقل. في ورشة العمل هذه لا نسعى فقط إلى عرض أفكارنا عليك لنأخذ رأيك بها، وإنما نتيح لك كذلك فرصة جيدة لتقديم ما لديك من أفكار إبداعية تساعدنا على إعداد تجربة استثنائية لا تنسى للزوار والمشاركين، ونطمح كذلك في الاستماع إلى أفكارك لتساعدنا على تحديد أفضل الطرق للاستفادة من الجناح بعد انتهاء فعاليات إكسبو 2020 دبي، حيث سيكون مؤسسة للخدمات اللوجستية تدعم نمو دبي وتعزز مكانتها من حيث كونها مركزاً للنقل والخدمات اللوجستية.

تقييم مباشر للتصويرالفوتوغرافي

17:20 to 18:20

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

متطوعو إكسبو – أعط، تجد

17:20 to 18:20

كن من أوائل المنضمين إلى المتطوعين الذين سيرحبون بالعالم في 2020 التطوع ليس فقط رد المعروف إلى المجتمع الذي أعطانا الكثير، وإنما ينطوي كذلك على التواصل مع آخرين، وتكوين المعارف واكتساب المهارات والمشاركة في شيء له قيمته. بداية من الآن حتى العام 2020، سنعين أكثر من 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات للانضمام إلينا في الترحيب بضيوفنا في العام 2020. في ورشة العمل هذه ستستمع إلى ذوي الخبرات في عالم التطوع، سيوضحون لك معنى التطوع بوقتك وطاقتك. سنفتتح كذلك أبواب التسجيل في برنامج إكسبو 2020 دبي للتطوع، لنتيح لك فرصة أن تكون من أوائل المتقدمين للمشاركة في هذا المشروع العملاق في تاريخ أمتنا.

نقاش مع عمر فاروق

17:20 to 18:20

يؤمن نجم مواقع التواصل الاجتماعي والمخرج السينمائي البحريني عمر فاروق أن "إنستا فيم" ينبغي أن تصبح وسيلة لا غاية. استمع إلى ما سيقوله عن كيفية تحقيق أقصى استفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، واسأله عن الجوانب المهملة في المجتمع، واستكشف لتعرف كيف أن ما تقرأه وتكتبه على الإنترنت من الممكن أن يتجاوز حدود الطعام والموضة والأحاديث عن المشاهير؛ من أجل إحداث تأثير إيجابي في العالم..

حفل توزيع الجوائز لمسابقة اكسبو 2020 دبي و جائزة حمدان بن محمد بن راشد آلمكتوم الدولية للتصوير الضوئي

18:25 to 18:45

-

فعاليات بعض الظهر
18:45 to 19:30